ابر السكر للتنحيف
ابر السكر للتنحيف

ابر السكر للتنحيف

ابر السكر للتنحيف ، سوف نتعرف عليها اليوم من خلال تجربتي مع ابر فيكتوزا للتنحيف طرق استخدامها وفوائدها العلاجـية ،
كما سنتعرف على ما هى أهم النصائح لاستخدام ابر التنحيف ، وكيفية استخدامها لعلاج داء السكري وضبط نسبة السكر ،
حيث ان حقنة السكر للتنحيف هي حقن أسبوعية لعلاج مرض السكر فى الدم ، كما تعتبر ابر السكر أحد الخيارات العلاجية من اجل التحكم في نسبة السكر في الدم .

ابر السكر للتنحيف :

توجد مشاكل السمنة لدى الكثـير من النساء ، حيث يعاني الكثير من مشكلة زيادة الوزن ، كما يوجد العديد من الطرق التى تساعد على خسارة الوزن الزائد فمنها طـرق طبية وطرق طبيعية يستخدمها الأشخاص فى علاج الجسم من الدهون .
يث تعتـبر طريقة ابـر التنحيف إحدي الطرق المستخدمة للتخسيس والتى تعمل على تخـسيس الجسم ، ومن هذه الابـر  إبر فيكتوزا وإبر السكر .
ابرة السكر للتنحيف تعد من احد الحلول المتبعة لنظام التخسيس ، بالإضافة الى ضبط مستوي السكر بالدم ،
حيث يوجـد الكـثير من انواع ابر السكري فهناك ابر ساكسندا و ابر تروليستي ، كما تسـتخدم ابر فيكتوزا للتنـحيف أيضاً .
ابر السكر للتنحـيف هى عبارة عن ابرـ تشبه إبر الأنسولين من حيث الشكل و يستخدم هذا النوع من الإبر فى إذابة الدهـون والشحوم من الجـسم حيث يتـم إستخدام مادة معينة بداخل ابرة التنحيف  يساعد فى اذابة الدهـون وبالتالي تسير فى الأوعية الدموية إلي الكبد الذى يعمل على التخلص منها بشكل طبيعي و علاج مرضى السمنه .

ابر تخسيس الوزن :

حيث تستخدم إبرة السـكر للتنـحيف للأشخاص المصابين بزيادة فى الـوزن ممن يعانون من السـمنة المفرطة ، حيث تؤخذ إبر السـكر للتـنحيف لإنقاص الـوزن وذلك لمـن يزيد مؤشر كتلة الجـسم لديهم عن 27 .
بالإضافة الى زيادة الوزن ان يكون لديهم أمراض مصاحبة لزيادة الـوزن بأن يكونوا مرضى السـكر او لديهم إرتفاع فى معدل الكوليسترول بالـدم أو ارتفاع نسـبة سكر الدم .

ابر السكر للتنحيف طرق استخدامها و فوائدها العلاجيـة :

حيث تؤخذ ابـر السكري  للتنـحيف مـرة واحدة يومياً من قبل الطبـيب ، حيث يتم الحـقن بالإبر التى تحتوي على المواد الفعالة او الدواء ، ويكون ذلك قبل تناول الطعام او بعده ، كما تختلف الجرعة من مريض الى أخر حسب حالته وعن طريق ما يقرره الطبيـب المختص ،
تعطى ابـر السكري  لعلاج السـمنة  تحت الجلد لمن تعاني من الزيادة فى الوزن وتريد إنقاص الوزن فى الفخذ او البطن او أعلى الذراع ولا تؤخذ فى الوريد أو العضلات .
ومن المهم معرفة ان ابرة التنحيف تستعمل مـرة واحدة فقط ، ولا يمكن استعمال الابرة مرة اخرى ، كما انه من المهم اتباع نظام غذائي مناسب لانقاص الوزن وسد الشهية بجانب ممارسة التمارين الرياضية المساعدة والتي تقوم بزيادة معدلات الحرق .
كما ينصح باستشارة الطبـيب قبل استخدام ابـر التنحيف لتحديد أكثر نوع مناسب لجسمك وحالتك ، كما يمنع الحوامل والمرضعات من إستخدام إبرة السكري  لعلاج السـمنة  .

أضرار ابر السكر للتنحيف :

حيث يوجـد لإبر التنحيف العـديد من الأضرار الجانبية التى قد تكون خطيرة على الكثـير من الاشخاص ، حيث يوجـد لكل نوع من الابر أضرارها وسوف نذكر لكم بعض هذه الاضرار ومنها التالي :
  • من الممكن الإصابة بالعدوى الجلدية وهذا في حالة تلوث إبرة التنحيف وعدم تعقيمها من قبل الاشخاص .
  • الشعور بالحرقة أثناء الحـقن، وهذا أمر شائع الحدوث نسبياً .
  • من الممكن الإصابة بتورم أو كدمات بالمنطقة المحقونة أيضاً .
  • الشعور بآلام في الرأس .
  • بالاضافة الى آلام في المعدة .
  • والإحساس بالتعب والإرهاق .
  • أيضا قد يؤدى الى حدوث مشاكل بالجهاز الهضمي ينتج عنه الإصابة بالإسهال أو الإمساك .
  • وجفاف الفم .
  • كذلك اضطرابات في مستوى السكري  في الدم .
  • قد يؤدى الحقن الخطأ الى حدوث جلطة  .
  • والشعور بالغثيان والتقيؤ .
  • بالإضافة إلي التهاب المسالك البولية .

 

 

 

وختاماً :

نود ان نكون قد وفقنا فى شرح تفصيلى عن إبر السكري  للتنحيف ، ولكن قبل كل ذلك يجب التواصل مع الطبيب ، للاستشارة والتعرف على النوع المناسب لك ولحالتك ، سواء كان إبر فيكتوزا او إبر ساكسيندا saxenda ، او غيرها من الانواع المختلفة .

About sara

Check Also

شامبو هيربل

شامبو هيربل – أفضل علاج لتساقط الشعر

شامبو هيربل ، سوف نتحدث معكم اليوم عن منتج شامبو هيربيل اسنسز افضل منـتجات العناية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *