الدليل الشامل في نظام الكيتو للمبتدئين pdf

الدليل الشامل في نظام الكيتو للمبتدئين pdf ، حيث أننا سوف نتناول فى هذا المقال اليوم الكثير من المعلومات التى تخص نظام الكيتو دايت بالتفصيل و جدول كيتو دايت pdf  للمبتدئين، لكل من يريد إنقاص الـوزن الزائد عن طريق النظام الغذائي الكيتوني شامل، حيث أنه  يعرف نظام الكيتو دايت بأنه حمية غذائية تهدف لانقاص الـوزن، صممت هذه الحمية فى الأساس لعلاج مرض الصرع،
كما تعتمد الحـمية الكيتونية على تناول وجبات بها الدهون الصحية بشكل كبير من خلال اكلات معينة، حيث يجب أن تكون 75% من سعراتك الحرارية من الدهون، كما يمكنك تناول 20% من سعراتك إعتماداً على البروتين، حيث يعتبر أهم ركن لنظام الكيتو دايت هو أن  تقلل نسبة الكـربوهيدرات بحيث لا تزيد نسبتها عن 5% من سعراتك الحرارية .
أقرأ أيضاً : جدول كيتو دايت pdf

الدليل الشامل في نظام الكيتو للمبتدئين pdf :

فإذا كنت مبتدئ  فى نظام الرجيم فإليك دليل نظام الكيتو دايت للمبتدئين لما له من فوائد عديدة فى عمليات إنقاص الـوزن الزائد، حيث أن هذا الجدول هو دليلك فى التخلص من وزنك الزائد و حرق الـدهون الزائدة، حيث  ننصحك بأن تقوم بعملية اتباع الى جدول و نظام كيتو دايت PDF  لمدة شهر، ولكن يجب عليك الاهتمام بنسب الاكل المـسموحة وكذلك قائمة وصفات أكلات الممنوعة بنظام الكيتو دايت أو الكيتوجينك .
حيث أن طريقة ونظام الكيتو دايت للمبتدئ مختصة بانقاص الـوزن، وهذا يتم عند الالتزام بكل ما هو موجود فى دليل  كيتو دايت للمبتدئينوسترى النتائج المدهشة بنفسك، حيث يجب عليك أن تلتزم بحمية نظام كيتو دايت و الاعتماد عى  ﺧﻄﺔ جدول و برنامج  اﻟﻨﻈﺎم اﻟﻐﺬاﺋﻲ كيتو دايت .

جدول كيتو دايت لمدة شهر  pdf :

حيث نوفر لك من خلال موقع رجيمك جدول نظام كيتو دايت الشامل، حيث يعد أفضل نظام للكيتو  من خلال دليل جدول كيتو دايت الشامل  pdf، حيث يمكنك متابعة رجيم كيتو دايت من خلال النظام الاتى حيث يحتوي على نظام متكامل من الكيتو دايت الشامل لـمدة أسبوع كما ستجد شرح لكل يوم إليك الاتى بالتفصيل :

اليوم الأول :

الإفطار :
( بيض أومليت مقلي بالزبد + خضروات )
الغذاء :
( برجر غير مصنع + خضروات )
العشاء :
( زبادي كامل الدسم + توت + مكسرات )

اليوم الثاني :

الإفطار :
( لحم مقدد مع البيض )
الغذاء :
(  سمك السلمون مع الزبدة + الخضروات )
العشاء :
( برجر + خضروات )

اليوم الثالث :

الافطار :
( البيض المقلي فى الزبدة + الخضروات قليلة الكـربوهيدرات )
الغذاء :
( دجاج مشوي + خضروات )
العشاء :
( سلطة السمك + زيت الزيتون )

اليوم الرابع :

الافطار :
( بيض مقلى بالزبد + خضروات )
الغذاء :
(  قطع اللحم + خضروات )
العشاء:
( عصير + حليب جوز الهند + توت + اللوز )

اليوم الخامس :

الإفطار :
( اللحم + البيض )
الغذاء :
( اللحم + الخضروات )
العشاء :
( سلطة الدجاج + معلقة زيت الزيتون )

اليوم السادس :

الافطار :
( بيض الأومليت + الخضروات المتنوعة )
الغذاء :
( كرات اللحم المفروم + الخضروات )
العشاء :
( زبادي + مكسرات )

اليوم السابع :

 

 

الافطار :
( بيض + خضروات متنوعة + لحم مقدد مع البيض )
الغذاء :
( دجاج مشوي + سبانخ )
العشاء :
( عصير طبيعي + زبادى + توت )

جدول كيتو للمبتدئين :

حيث صمم جدول كيتو دايت للمبتدئين من اجل المساعدة فى عملية إنقاص الوزن الزائد بواسطة  اﻟﺪﻟﻴﻞ الشامل لحمية الكيتو دايت سواء الشهري أو أسبوعي كما ذكرنا سابقاً ،
حيث أن النظام الكيتوني التالي في التخسيس وانقاص الـوزن الزائد عن طريق التقليل المخفض للكربوهيدرات، وكما ذكـرنا فى البداية قد صمم النظام الكيتوني في الأساس للصرع،
لكنه يساعد أيضاً فى عملية التخسيس، حيث انه عند تقليل الكربوهـيدرات يقوم الجسم بإستخدام هذه الدهـون الصحية التي  تتناولها فى الوجبات المـسموح بها في انتاج الكيتونات، و تساعدك هذه الكيـتونات بحرق الـدهون المخزونة في الجـسم للحصول على الطاقة، حيث ان هذا يجعل نظام  دايت الكيتوني مفيد فى حالات التخسيس وانقاص الـوزن.

جدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع pdf :

حيث أننا سنحصل على افضل النتائج من خلال اتباع نظام الرجيم الصيام المتقطع مع نظام  الكيتو دايت،  وخاصة في مجال فقدان  الوزن، ويمكن التعرف على نظام الريجيم عن طريق الصـيـام المتـقطع وأنواعه المتعددة من خلال مقالاتنا السابقة .
كما أن الصـيام المـتقطع يعمل على تحسن نتائج الحـمية الكيـتونية، حيث ان نظام الصـيام في الكيتو دايت  يعتمد على الامتناع عن تناول الطعام لفترة ولمدة تتراوح ما بين 8  و16 ساعة وقد تصل الى 24 ساعة .

الدليل الشامل في نظام الكيتو للمبتدئين pdf :

حيث ان نظام  الرجيم فى الصيـام المتقـطع هنا لا يعني ابداً امتناع الفرد عن تناول كل شيء من منتجات الغذائية، ولكنه في الصـيام المتـقطع يمكنك تناول الماء والمشروبات المسموحة في حمية الكيتو ولكن يجب أن تكون هذه المشروبات خالية من السكر.
ومع نظام الصـيام المتـقطع سيتحول جسمك إلي محرقة قوية للدهون و للتخسيس وإذابتها ولكن لا يجب أن تزيد عدد ساعات الصيـام المتـقطع عن 24 ساعة، حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على صحة الجـسم.

ماهى الأطعمة المسموح بها فى نظام الكيتو دايت :

يوجد الكثير من الأطعمة و اكلات المـسموح تناولها بنظام الكيتو دايت للمبتدئين، لما لها من فوائد لنظام الكيتوني الغذائي الشامل، حيث يحتوي على قائمة للمبتدئ يوجد بها أكلات و وصفات مختصة فى حمية نظام الكيتو دايت للمبتدئين و إليك شرح أفضل  اكلات و وجبات بالتفصيل :
  • اللحوم الحيوانية : مثل لحوم الأبقار والماشية والأغنام، ولحوم الدجاج والطيور المختلفة، ولكن أفضل شئ هو تناول لحوم الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب خاصة بشكل خاص .
  • الأسماء البحرية: حيث تعد مصدر رئيسي لدهون الأوميجا 3  المفيدة في رجيم الحـمية الكيـتونية،
  • الخضروات الورقية : مثل الفجل والجرجير والسبانخ والبقدونس  فهي غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم فهى من أفضل وجبات نظام الغذائي الكيتوني .
  • بعض من الفواكه المسـموح بها في نظام  الكيتو دايت : مثل الفراولة والتوت والأفوكادو  والزيتون بأنواعه المختلفة.
  • كما يوجد بعض المشروبات المسموحة بها لنظام  الكيتو مثل الماء والقهوة والشاي واليانسون  والشكولاته والكاكاو الخام وغيرهم، ولكن يجب أن تكون بدون سكر.
  • المكسرات بأنواعها المختلفة مثل الكاجو والفستق واللوز مما لا يتنافي مع وجبات الكيتوجينك .
  • بالاضافة الى البيض بأنواعه المختلفة والأجبان الطبيعية مثل الريكفورد والقريش وغيرهما ومنتجات الألبان مثل الزبادي على شرط أن تكون خالية من السكر والكربوهيدرات .
  • أيضاً الزيوت الطبيعية غير النباتية المهدرجة مثل زيت الزيتون  والسمسم وجوز الهند وعباد الشمس.
  • والدهون الحيوانية المستخرجة من الأغنام والماشية والأبقار والقشطة والسمن البلدي.
  • انواع الدقيق المـسموح في نظام  الكيتو دايت المصنوع من الحبوب الكاملة وخاصة دقيق جوز الهند واللوز .
  • أيضا يستخدم  التوابل المختلفة وملح البحر الطبيعي أو ملح الهامالايا.

 

 

 

أقرأ أيضاً : تجربتي مع منحف كيتو

ماهى الأطعمة الغير مسموح بها فى نظام الكيتو دايت :

كما أنه يوجد بعض الاطعمة المـمنوعة لنظام الكيتو دايت الغذائي للمبتدئين، وسوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال دليلك الغذائي الشامل فى نظام الكيتو دايت :
  • اللحوم المصنعة والمضاف اليها الكربوهـيدرات المخفية.
  • بالاضافة الى معظم الفواكهة المـمنوعة في نظام الكيتو دايت لاحتوائها على الكربوهيدرات والسكريات .
  • ايضا الخضروات التي تنبت تحت الأرض، مثل البطاطس والبطاطا.
  • والبقوليات بأنواعها المختلفة مثل العدس والفول والحبوب الكاملة مثل الذرة والقمح.
  • كذلك الزيوت المهدرجة والسمن المهدرج، والأجبان التي تحتوي على الزيوت النباتية.
  • المشروبات الغازية والدايت مثل الكولا والبيبسي والخمور، وعصائر الفواكهة  ومشروبات الصودا من المشروبات الممـنوعة في نظام وحمية الكيتو دايت .
  • والمعلبات التي تحتوي على السكريات غالباً .
  • وطبعاً الحلويات بأشكالها المختلفة من الممنوعات في نظام  الكيتو دايت .

أضف تعليق