رجيم الكيتو كم ينزل في الاسبوع
رجيم الكيتو كم ينزل في الاسبوع

نظام كيتو دايت كم ينزل في الاسبوع ومتى تظهر نتائج رجيم الكيتو

يبحث الكثيرون ويتساءلون عن نظام كيتو دايت كم ينزل في الاسبوع
وذلـك حتى يقرروا ما إذا كان هوالنظام المناسب لهم أم لا،
ومن الجدير بالذكر أن هذا النظام الغذائي يعـمل على إنقاص وزنك بفترة وجيزة
مقارنة بأنظمة الرجيم الغذائي الأخرى.

ولكن عليك أن تحسب سعرات يومك بشكل مضبوط حتى لا تخطئ
وتتناول الكثـير من الطعام الخاص بالكيتو ومن ثم لا تحقق ما تتمناه من الرجيم الكيتوني.
كما وعليك أن تتأكد قبل البدء بالنظام أن جسدك بصحة جيدة حتى لا تصاب بأي مشكلة صحية.

مراحل فقدان الوزن في الكيتو دايت

هناك عدد من المراحل التي تمر بها في حال قررت إتباع نظام الكيتو دايت،
وقبل الحديث عن إجابة سؤال كم ينزل الكيتو دايت في الاسبوع والتأكد من أن هذا النظام متناسب معك،
دعنا نتحدث عن مراحل فقدان الوزن فهي كما يلي:

 

  • المرحلة الأولى: عندما تنتظم بتناول الطعام الخاص بالكيتو دايت لمدة أسبوع كامل فيمكنك أن تلحظ فارقا يصل إلى خمسة كيلو، وذلـك حسب وزنك الحالي، ومن الجدير بالذكر أن الوزن الذي تنزله في الأسبوع الأول لا يكون متساويا للوزن الذي يمكـنك خسارته في الأسبوع التالي، ولذلك تعر ف تلك المرحلة باسم “نزول الوزن السريع في الكيتو”.

 

  • أما عن المرحلة الثانية: يستمر الفرد في إتباع نظام الكيتو دايت لعدد من الأسابيع، ولكن قد يمر بمرحلة من ثبات الوزن، حيث إنه وبالرغم من الالتزام بقواعد نظام الكيتو لنظام الوزن لا يجد أي فارق في الميزان، وهنا يتوجب على الفرد أن يتوقف ليأخذ يوم فري، والذي يمكـنه أن يأكل فيه الكربوهيدرات والسكريات.

 

  • المرحلة الثالثة: من بعد هذا اليوم ينتقل الفرد للمرحلة التالية وهي مرحـلة خسارة الوزن ولكن من خلال نظام متوازن وصحي، مع محاولة تغيير الوجبات المعتادة لنظام الكيتو، ومن بعد النجاح في الوصول للوزن الذي تريده يمـكنك أن تعود لنظام أكلك الطبيعي ولكن بنسب متوازنة وبما يتفق مع السعرات التي يحتاجها جسدك.

مراحل نزول الوزن في الرجيم الكيتونيمتى تظهر نتائج الكيتو دايتعندما يقرر الفرد أن يتبع نظام كيتو كلاسيك فإنه يتمنى أن يجد نتيجة سريعة، ويبدأ في متابعة وزنه وقياسات جسده من وقت لآخر، ومن بعد مرور أسبوع يمـكنك أن تلحظ الفارق على الميزان فقد تكون قد خسرت 3 كيلو من الوزن، وتجدر الإشارة هنا إلى أنه لابد من قياس الوزن  على نفس الميزان في كل مرة، وعن قياسات الملابس فقد يحتاج ذلك لبعض الوقت، فيمكنك ملاحظة الاختلاف في ميقاسك بعد مرور شهر على سبيل المثال.

من الجدير بالذكر أنه لابد من الاستمرار في نظام كيتو دايت ينزل كم في الاسبوع وذلـك حتى يستمر الوزن  في النزول، ويتباين موعد رؤية النتيجة النهاية وفقا لمجموعة من العوامل كما يلي:

  • قد تنجح في الوصول لوزنك المثالي بنظام الكيتو دايت في حين كنت ملتزما بالرياضة مع النظام الغذائي في شهور قليلا، وذلـك لأن الرياضة تؤثر بشكل كبير جدا على خسارة الوزن وضبط شكل الجسم.
  • من العوامل التي تحدد مدة نزول الوزن هو الوزن  الحالي، فإذا كنت زائدا عن الوزن  بحوالي 100 كيلو فبالطبع ستأخذ وقتا أكبر من ذلك الشـخص الذي يزيد عن وزنه بمقدار 40 كيلو وهكذا.
  • يؤثر في نزول الوزن  مواعيد الطعام بشكل كبير جدا، ففي حال كنت تقوم بتناول الوجبـات قبل النوم مباشرة فذلك يعيق نـزول الوزن بنفس نشاط جسد الفرد الذي يفصل النوم عن الطعام بحوالي 3 ساعات.
  • قبل السؤال عن كم ينزل الكيتو دايت في الاسبوع لابد من أن تعلم بإن معدل الحرق في الجسد يختلف من فرد لآخر، فأحيانا يكون الفرد ممن يعانون من صعوبة الحرق وحينها سيحتاج العديد من الوقت حتى يتمكن من الوصول للوزن الذي تريده.

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع ؟

حيث يختلف معـدل نـزول الوزن فى الكيتو ومتى تظهـر نـتائج الكيتو دايت لديك اعتمادًا على مدة رجيم الكيتو التي تستغرقها في نظام رجيم الكيتو الغذائي ، وماهو مقدار الوزن الذي تريد أن تخسره، وحالتك الصحية. يبدو أن كثير من الناس يفقدون معـظم الدهون خلال الأشهر 2-3 الأولى من نظام الكيتو دايت الغذائي، على الرغم من أنـه يمـكنك الاستمرار في معـدل فقدان الوزن طالما أنك تتبع النظام الغذائي.

الأسبوع الأول: نـزول الوزن السريع (2-5 كيلوغرام) :

ففي الأسبوع الاول من نظام الكيتو الغذائي ، ينزل الكثير من الأشخاص نزولا سريعًا جدًا في الوزن من بضعة أرطال ويمكن أن تصل الى 5 كيلوجرامات من معـدل نـزول الوزن في الكيتو دايت فى الأسبوع الأول. وذلـك لأنه عندما تقلل من تناول الكربوهيدرات، يتخـلص جسمك من الكثير من وزن الماء (وليس الدهون ) فى الأسبوع الاول خاصة.

تسريع نزول الوزن فى الكيتو :

حيث أنـه عندما تتحول إلى نظام الكيتو دايت لأول مرة، سيحرق جسمك جميع احتياطي الجليكوجين أولاً قبل استخدام الدهـون. بمجرد نفاد الجليكوجين، كما يتـم التخلص من المياه اللازمة لتخزينه. لهذا السبب يتغير الوزن  على الميزان بشكل كبير في الأسبوع الأول من نظام الكيتو دايت الغذائي وتشعر ان معدل نـزول الوزن في الكيتو دايت في زيادة كبـيرة.

كم ينزل الكيتو فى الشهر :

حيث وجدت إحدى الدراسات التى تمت على موضوع متى تـظهر نتـائج نظام الكيتو دايت و معدل نـزول الوزن في الكيتو دايت، أن المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة قد فقدوا 13.6 كجم بعد شهرين فقط  من اتباع نظام الكيتو دايت الغذائي، وفقد أكثر من 88٪ من المرضى أكثر من 10٪ من وزنهم الأولي،  وهذا يعني خـسارة 1.75 كيلو جرام من الـدهون كل اسبوع.
كما وجدت دراسة أخرى أن المرضى الذين يعانون من السمنة ووزنهم 101 كجم خسروا 10 كجم  بعد 8 أسابيع فقط. فقدوا كيلوغرامًا إضافيًا في الأسبوع 16 و 3 كيلوجرامًا إضافيًا في الأسبوع 24. في المجموع ،يعني بالمجمل فقدوا 15 كجم في 5.5 شهرًا.  وهذا يعني خسـارة 0.7 كيلو غرام أو 700 غرام  كل أسبوع.
ايضاً كشفت  دراسة على متطوعين يعانون من السمنة ومرض السكري من النوع 2 الذين وزنوا 108 كجم أنهم خسروا 11.1 كجم في 24 أسبوعًا. وهذا يعني خسارة 0.5 كيلوغرام كل في الأسبوع.
كما وجدت دراسة رابعة على 120 مريضًا يعانون من السمنة و فرط شحميات الدم فقدوا 9.4 كجم من كتلة الدهون في 24 أسبوعًا. هذا 0.4 كيلوغرام كل أسبوع.
حيث  أخذت بيانات من 13 دراسة مختلفة على نتـائج الكيتو دايت و معدل نـزول الوزن في نظام الكيتو دايت أن المرضى يفقدون باستمرار وزنًا أكبر على الكيتو من النظام الغذائي قليل الدهون.

خلال المقال التالي سـوف تتعرف على نظام رجيم الصيام المتقطع pdf

متى تظهر نتـائج الكيتو دايتنظام الكيتو دايت كم ينزلحتى تعلم نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع وفي الشـهر لابد من أن تفهم ما هو هذا النظام، وتجدر الإشارة إلى أن الكيتو دايت يعتمد بالأساس على ما يعرف علميا بالحالة الكيتوزينة، بحيث يمنع الكيتو الجسد من ارتفاع معدلات السـكر في الدم وانخفاضها بسرعة مما يجعلك تحـتاج لتناول الطعام مرة أخرى، في حين يحرص النظام على تناولك الدهـون والبروتينات بنسـبة مرتفعة وذلـك يساعد جسدك بشـكل كبير جدا على حرق الدهـون المتراكمة في مختلف المناطق.

اقرأ أيضًا: افضل جدول رجيم ينزل 10 كيلو غرام في أسبوع

تتباين عدد الكيلوات التي يمـكنك أن ترصد نزولها من وزنـك بشـكل كبير بين الأجسام المختلفة،
ففي حين كنت تتبع نظام كيتو يدخل لجسدك يوميا 1500 سعر حراري فأنت ستتمكن من خسارة الوزن
بصورة أقل من فرد يتناول يوميا 1000 سعر حراري فقط، وذلـك يعني أنـه عليك
مع إتباع نظام الكيتو دايت أن تقيس السعرات اليومية، ومن الجدير بالذكر انه عليك
كذلك تقسيم وجباتك على مدار اليوم حتى تعظم من سرعة الحرق بالجسد
ومن ثم تنال نتائج مرضية.

رجيم الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوع
نظام الكيتو دايت كم ينزل في الاسبوعحاول أن تبدأ يومك في الصباح بعمل مجموعة من التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة على الأقل، ومن ثم أبدأ بتحضير الفطار الخفيف، ومن بعد مرور ساعتين يمكـنك تنـاول سناك، وبعد مرور ساعتين أو ثلاثـة تنـاول الغداء ومن ثم العشاء قبل النوم بثلاث ساعات، وذلك حتى تتمكن من الحصول على النتيجة التي تريدها من سؤال كم ينزل كيتو دايت في الاسبوع وعن معدلات النزول فهي كما يلي:

معدل نـزول الوزن في الكيتو دايت في اسبوع

في بداية الالتزام الأشخاص بنظام الكيتو دايت يمكـنك أن تخسر وزن يصل لخمسة كيلو في الأسبوع الأول، ولكن مع مرور هذا الأسبوع تبدأ معدلات النزول في أن تقل بين الحين والآخر فيمكنك أن تخسر كيلو أو اثنين كيلوجرامات مع مرور كل أسبوع، مع العلم أن هناك احتمال للمرور بعملية ثبات وزن لبعض الوقت بعد اسبوع .

نظام الكيتو دايت كم ينزل بالشهر

بالسؤال عن الكيتو دايت ينزل كم في الاسبوع فيمكنك ألا تركز على الوزن في الأسبوع الواحد،
ولكن يمكنـك القياس بشـكل شهري ومعرفة  ينزل رجيم الكيتو كم ينزل بالشهر،
وذلك حتى تشعر بالمزيد من التحفيز مع رؤية مقدار خسارة كبيرة فى الوزن بشـكل شهري،
فـقد تنجح في خسارة 10 كيلو بشـكل شهري، بالإضـافة إلى تغير في مقاسات الملابس
بشـكل بسيط يزداد مع مرور الشهور والأسابيع.

وجبات نظام الكيتو دايت

حتى تنجح في إتباع نظام صحي متوازن فعليك أن تتعلم عمل الطعام الصحية لنفسك من خلال وجبات متنوعة ومغذية،
ومن بين هذه الوجـبات ما يلي:

 

        • وجبة البيض بالبسطرمة: ويتم تحضيرها من خلال وضع عدد من البيضات في طبق وتقليبها جيدا، ومن ثم وضعها في طاسة موضوع به قطع زبدة، ومن ثم أضف قطع من البسطرمة وتأكد من نضج البيض ومن ثم تناوله على الإفطار أو العشاء.

       

       

 

 

 

        • وجبة الكبدة: يمـكنك شراء كيلو من كبد الدجاج أو الكبد البقري صحي، ومن ثم ضع ملعقة كبيرة من السمن في طنجرة، وقلب بها الكبدة وأخيرا اتركها حتى تستوي، ومن الجدير بالذكر أنـه يمـكنك بدلا عن ذلك وضع السمن مع الملح والفلفل والبصل ومن ثم أضف الكبدة وقلبها حتى تنضج جيدا.

       

       

 

 

 

        • ممبار باللحم المفروم: في حلة متوسط الحجم قم بوضع السمن مع بصلة مقطعة، ومن ثم أضف لها اللحم المفروم وتأكد من أنها نضجت، ومن ثم قطع الممبار إلى قطع صغيرة وأبدأ بحشوة باللحم وأخيرا قم بسلق الممبار لمدة 5 دقائق ويمكنك قليه في الزيت ورش قليل من الملح عليه وتناوله، وتابع الميزان لتعلم نظام كيتو دايت كم ينزل في الاسبوع الواحد.

       

       

 

 

 

        • وجبة مسقعة بالسجق: قطع الباذنجان إلى دوائر ومن ثم اقلها في الزيت حتى يصبح لونه ذهبيا، ومن ثم حضر في طنجرة أخرى بصل مقلي مع الصلصة والثوم والملح وضع الصلصة مع الباذنجان في صينية، وفي الجانب الآخر قم بتحضير السجق من خلال وضعه مع القليل من الماء وسلقه، وأخيرا أضف السجق على الصينية وضعها بالفرن ويمكنك تناوله على الغداء.

       

       

 

 

 

        • وجبة خرشوف بالدجاج: يمكـنك تقطيع الخرشوف إلى مربعات ووضعها في صينية وقليها قليلا، وفي طنجرة أخرى يمكـنك قلي صدور الدجاج مع السمن، ومن ثم قطع الدجاج وضعه مع الخرشوف في صينية فرن، وأضف كريمة الطهي مع المايونيز وضع الصينية حتى يحمر وجهها في الفرن ولا تنسى إضافة الملح والفلفل الأسود.

       

       

 

 

 

        • وكرات جوز الهند بالشوكولاتة: لتضمن معدل نـزول مناسب في الكيتو دايت في الاسبوع، يمكنك أن تتناول وجـبات سناك بين الوجبات الرئيسية، ومن بين ذلك تنـاول الحلوى، فيمكنك أن تقوم بجلب بسكويت جوز الهند وطحنه جيدا، ومن ثم ضع عليه السمن وقلبه حتى يتماسك وأبدأ بعمل كرات، ومن ثم ضع هذه الكرات في شوكولاته ذائبة وغلفها بجوز الهند.

       

       

 

 

 

        • كرات اللوز: ضع كمية من اللوز المطحون جيدا مع اللوز العادي في بولة، ومن ثم أضف لها ملعقتين من العسل الطبيعي وقلبهم جيدا، أبدأ بإعداد الكرات وأخيرا قلبها في الشوكولاتة أو جوز الهند حسب رغبتك واتركها لتجمد قليلا ومن ثم تناولها مع كوب من القهوة على سبيل المثال.

       

       

 

 

كرات الشوكولاتة بالمكسرات للكيتو دايت
كرات الشوكولاتة بالمكسرات للكيتو دايت
[caption id="attachment_2557" align="aligncenter" width="855"]كرات جوز الهند كيتو ماهى كرات جوز الهند كيتو

[caption id="attachment_2668" align="aligncenter" width="511"]وجبة ممبار اللحم المفروم للكيتو ماذا عن وجبة ممبار اللحم المفروم للكيتو
وجبة مسقعة بالسجق للكيتو دايت
وجبة مسقعة بالسجق للكيتو دايت

[caption id="attachment_2665" align="aligncenter" width="506"]وجبة الكبدة للكيتو دايت وجبة الكبدة للكيتو دايت

جدول نـزول الوزن في الكيتو دايت لمدة اسبوع

اليوم الأول

  • الإفطار: طبقة من البيض المقلي مع الفلفل
  • السناك: قهوة مع القليل من المكسرات
  • الغداء: سالمون مقلي مع طبق متوسط من الأرز
  • العشاء: كرات اللحم مع السبانخ والسمن

اليوم الثاني

  • الإفطار: فطائر كيتو بالشوكولاته مع الزبدة
  • السناك: كرتين من الشوكولاته مع الفول السوداني
  • الغداء: سلطة التونة بالفلفل الملون
  • العشاء: رغيف من اللحم مع الاعشاب والليمون

اليوم الثالث

  • الإفطار: يمكنك تناول البيض المقلي.
  • السناك: كوكيز بالموكا
  • الغداء: طبق من الخضار الورقي مع زيت الزيتون والتوابل
  • العشاء: برجر مع البطاطس المقلية والمايونيز

اليوم الرابع

  • الإفطار: لحم البقر مع البيض المقلي
  • السناك: قنبلة دهون المعدة بالسمسم والكركم
  • الغداء: سلطة تاكو كيتو المعدة بالسبانخ والجرجير
  • العشاء: لحم مشوي مع الزبدة والخضراوات

اليوم الخامس

  • الإفطار: طبق من الأفوكادو مع البيض المقلي
  • السناك: آيس كريم مع بطريقة الكيتو
  • الغداء: دجاج مشوي.
  • العشاء: البروكلي بالجبن

اليوم السادس

  • الإفطار: سموزي التوت مع زبدة اللوز
  • سناك: باتيه السالمون مع الخيار
  • الغداء: قطع من لحم بقري
  • العشاء: دجاج بكريمة الفطر

اليوم السابع

  • الإفطار: قهوة بولت بروف
  • السناك: كيك الكيتو
  • الغداء: دجاج مقلي مع البروكلي
  • العشاء: طبق من اللازانيا
جدول نـزول الوزن في الكيتو دايت في اسبوعخلال هذا المقال تعرفنا تفصيليًا على نظام الكيتو كم ينزل في الأسبوع و الشهر، حيث وصلت بعض التجارب
خلال اتباعها لنظام الكيتو إلى حوالي 4 كيلو غرام أسبوعيًا خاصة في بداية اتباع الرجيم الكيتوني،
ثم يبـدأ الجسم في النزول ببطء في الأسابيع التالية، ثم عرضنا عليكم تظامًا أسبوعيا
لرجيم الكييتو سياعدكم على تسريع نـزول الوزن.

About ywoywo

Check Also

إزاي أعمل خبز الموز

طريقة عمل خبز الموز بالتفصيل

طريقة عمل خبز الموز؟ هذا سؤال يطرحه الكثير من الناس عند البحث عن طريقة لصنع …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *