عدد ساعات الصيام المتقطع
عدد ساعات الصيام المتقطع

عدد ساعات الصيام المتقطع كم تكون وكيف يتم حسابها ؟

كم عدد ساعات الصيام المتقطع ؟ سؤال يتم طرحه من عدد كبير من الأشْخاص، إذ يعتمد رجيم الصوم المتقطع الذي أصبح شائعًا جدًا مؤخرًا على التوقف عن تناول أي طعام لعدة ساعات، و الساعات المتبقية يقْوم الشخص بتْناول سعرات حرارية محددة، وفي الحقيقة يعتبر الرجيم المعتمد على الصيام المتقطع من أفضل الأنْظمة التي تمنح الجسم بأكثر فوائد يحتاج إليها، مثل أنه ينزل الوزن بصورة كبيرة، ويحسن الصحة العامة ويحد من أخطار الأمراض المزمنة، لهذا سوف نتناول اليوم في هذا المقال الإجابة على السؤال الأكثر شيوعًا وهو حمية  الصيام المتقطع كم ساعه يومْيًا ؟ وكم مرة بالاسبوع يمكنك تطْبيقه؟.

 

 

عدد ساعات الصيام المتقطع

من أجل إجابة ٌسؤال نظام رجيم الصيام المتقطع كم ساعة ؟ فمن الجدير بالذكر بالذكر أن ساعات نظام رجيم الصيام المتقطع تختلف حسب البرنامج المتبع، إذ للصيام المتقطع أكثر من طريِقة و جدول يمكن أن يتبع يومياً ومن بين تلْك الطرق:

الطريقة الأولى لحساب عدد الصيام

للإجابة على ُسؤال الصيام المتقطع كم ساعة ؟ من خلال تلْك الطريِقة، فسوف يقْوم المشاركين في الحمية بالامتناع عن الطعام ساعات معينة لمدة تتراوح من 14 ساعة إلى 16 ساعة، ويكون مسموح بتناوله  من ثماني ساعات إلى عشر ساعات الباقية، ولكن يكون طعام محسوب القيمة مع تقسيم هذا الطعام على من وجبتين إلى أكْثر من ذلك، وهناك أمثلة على طريِقة تطبيق تلْك الطريقِة وهي التْوقف عن الطعام من الساعة 8 مساءًا حتى السَاعة 12 الظهر من اليوم التالي.

يكون مسوح خلال السَاعات التي تصوم فيها بشرب الماء أو أيا من المشروبات التي لا توجد بها سعرات حرارية، من أجل الحد من الشعور بالجوع، وخلال ساعات تناول الطعام، يجب اتباع التغذية الصحية، لأنك لن تتمكن من رؤية نتيجة إذا كنت معتمد على الوجبات السريعة مرتفعة السعرات الحرارية.

قد يهمك أيضًا: تجارب رجيم الصيام المتقطع | تجربتي المذهلة مع دايت الصيام المعكوس

 

 

الطريقة الثانية لحساب ساعات الصيام

للإجابة على ُسؤال الصيام المتقطع كم ساعة ؟ من خلال تلْك الطريِقة أيضًا، فسوف يقْوم الشخص باتباع أحد الأنظمة الغذائية العادية 5 أيام بالأسبوع، أما في اليومين الأخرين، سوف يحصل على سعرات حرارية قليلة لا تتجاوز الـ 600 سعر حراري، فمثلًا تأكل الطعام بصورة طبيعية على مدار الأسبوع، ولكن تقوم باختيار يومْين تقوم بتْناول فيهما وجبْتين قليلة السْعرات بحد أقصى 250 سعر حراري للسيدات و300 سعر حراري فيما يخص الرجال.

شاهد أيضًا: الصيام المتقطع كم ساعة للنساء والرجال وكم ينزل في الأسبوع

الطريقة الثالثة

يجي هذا النظام على ُسؤال نظام رجيم الصيام المتقطع كم ساعة ؟ فعند اتباعها سوف تعتمد على الصيام و الامتناع عن الأكل بشكل كلي حتى 24 ساعة من مْرة إلى مرتين كل أسبوع، ولكن يمكن تناول مشروبات لا تشتمل على أي سعرات حرارية، ولكن هناك من لا يتمكن من الصيام لعدد السَاعات تلْك.

تعرف على: نظام رجيم الصيام المتقطع pdf: ستخسر 10 كيلو غرامات

الطريقة الرابعة

هذه طريِقة أيِضًا سوف نوضحها لكم لكي نجيب على ُسؤال نظام رجيم الصيام المتقطع كم ساعة ؟، هنا يقوم الشخص صيام الشخص يوميًا وتناول فقْط 500 سعر حراري بعد الإفطار، ويمكن تطبيقه في شهر رمضان.

 

الطريقة الخامسة

  • خطة تكُون مناسبة للمبتدئين، إذ على الشخص ترك الطعام لمدة 12 ساعة.
  • وعلى سبيل المثال يمكن تطبيقها من الساَعة السابعة صباحًا حتى السَاعة السابعة مساءًا، ويُمكن النوم خلال فترة الصيام دون حرج.

 

الطريقة السادسة

  • طريقة تجيب لنا اليوم على ُسؤال نظام الصيام المتقطع كم ساعة.
  • وفيها يصوم الشخص لمدة يومين، ولكن ليس طوال اليوم، ولكنه يمكنه تناول فقط 600 سعر حراري.

 

الطريقة السابعة

  • الطريِقة الأصلية المتبعة تكون من خلال الصيام المتقطع يوم بعد يوم،
  • ولكن يوجد اختلاف في أنواع الأطعمة المسموح بها في يوم الصيام المتقطع.
  • فهناك من يتوقف عن تناول أي طعام طلب خلال الصيام المتقطع، وهناك من يتبعون السْعرات المقيدة وهو تناول 500 سعر حراري فقط بفترة الصيام المتقطع.

 

الطريقة الثامنة

هنا يتبع الأشخاص الصيام مع تفويت وجبات، والهدف من طريقة الصيام المتقطع تلك هو تنظيم الحصول على طعام طالما ليس هناك شعور بالجوع.

 

الطريقة الأخيرة

تعتبر من طرق رجيم الصيام المتقطع القاسية، لأنه يعتمد على أنظمة غذائية مرهقة أو قاسية، ويتم فيه تناول كم قليل من الخضروات والفاكهة في مدة الصيام المتقطع التي تصل إلى 20 ساعة، ثم يقْوم الناس بتناول وجبة ضخمة مساءًا، وذلك خلال 4 ساعات بحد أقصى.

 

About lara

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *