رجيم كيتو ليزي
رجيم كيتو ليزي

كيتو ليزي KETO LAZY | دايت الكيتو الكسول لخسارة 20 كيلو غرام

الكيتو ليزي هو نوع شائع من النظام الغذائي الكيتوني منخفض الكربوهيدرات. غالبًا ما يستخدم لفقدان الوزن، وكما يوحي الاسم، فهو مصمم ليكون سهل المتابعة.

يتضمن نظام الكيتو كلاسيك حساب مدخولك من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون والبروتين بعناية للوصول إلى الحالة الكيتونية، وهي حالة التمثيل الغذائي التي يحرق فيها جسمك معظم الدهون.

ومع ذلك، فإن الكيتو الكسول أقل صرامة بكثير، حيث عليك فقط الانتباه إلى كمية الكربوهيدرات التي تتناولها.

ما هو الكيتو ليزي keto lazy

الكيتو الكسول هو نوع بسيط من نظام الكيتو الغذائي. إنه يقيد الكربوهيدرات، لكن لا توجد قواعد تتعلق بتناول السعرات الحرارية أو الدهون أو البروتين.

ليزي كيتو هو نسخة أقل تقييدًا من النظام الغذائي الكيتوني التقليدي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون ومنخفضة الكربوهيدرات.

نشأ النظام الغذائي الكيتون في عشرينيات القرن الماضي كنهج طبي لعلاج الصرع. في الآونة الأخيرة، أصبحت الاختلافات في هذا النظام الغذائي، بما في ذلك الكيتو الكسول، من الاستراتيجيات السائدة لفقدان الوزن.

تتطلب حمية الكيتو التقليدية أن تتابع عن كثب ما تتناوله من المغذيات الكبيرة وأن تتبع نظامًا غذائيًا صارمًا منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون يتضمن كميات معتدلة فقط من البروتين.

القصد من ذلك هو إحداث الكيتوزية، وهي حالة استقلابية يحرق فيها جسمك الدهون كمصدر أساسي للوقود.

مثل معظم أشكال النظام الغذائي الكيتوني، فإن الكيتو دايت يحد بشكل كبير من تناول الكربوهيدرات.

عادةً، يتم تقييد الكربوهيدرات بحوالي 5-10٪ من إجمالي السعرات الحرارية اليومية – أو حوالي 20-50 غرامًا يوميًا لمعظم الناس.

ومع ذلك، لا داعي للقلق بشأن تتبع السعرات الحرارية أو البروتين أو الدهون في الكيتو دايت.

لا تنسى قراءة: أكلات نظام الكيتو دايت بالتفصيل

وجبات كيتو ليزي

في حمية الكيتو الكسول، يتم تناول الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات دون مراعاة لمحتوياتها من البروتين والدهون.

وفيما يلي بعض الأمثلة على الأطعمة التي يجب تناولها عند اتباع نظام الكيتو الكسول:

  1. اللحوم والدواجن: لحم البقر والدجاج والديك الرومي واللحوم الباردة.
  2. الأسماك والمحار: سمك السلمون والسلمون المرقط والتونة والجمبري وأخطبوط البحر.
  3. البيض: مقلي، مسلوق، ومعظم أنواع البيض الأخرى.
  4. المكسرات والبذور: الفول السوداني والمكسرات وبذور عباد الشمس وزبدة المكسرات والبذور.
  5. منتجات الألبان عالية الدسم: الزبدة والقشدة ومعظم أنواع الجبن.
  6. الخضار منخفضة الكربوهيدرات: الخضروات الورقية والبروكلي والطماطم والبصل وغيرها.
  7. الزيوت الصحية: زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت الأفوكادو وزيت بذور الكتان وغيرها.
  8. المشروبات غير المحلاة: الماء والقهوة والشاي.
  9. بعض الفواكه: التوت، مثل الفراولة والتوت بكميات صغيرة.

أطعمة يجب أن تتجنبها في ليزي كيتو

يقيد الكيتو كسول جميع الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات. فيما يلي بعض الأطعمة المحدودة أو التي يتم تجنبها تمامًا عند اتباع نظام الكيتو ليزي:

  1.  الحبوب: الخبز والمعكرونة والأرز والحبوب والشوفان.
  2.  الخضار النشوية: البطاطا والبطاطا الحلوة والبازلاء والذرة.
  3. الفاكهة: الموز والتفاح والبرتقال ومعظم الفواكه الأخرى.
  4. البقوليات: جميع أنواع الفول والعدس وفول الصويا والحمص.
  5. بعض منتجات الألبان: الحليب والزبادي وخاصة الزبادي المنكه
  6. الأطعمة السكرية: البسكويت والكعك والآيس كريم والحلوى ومعظم حلويات الكيتو الأخرى.
  7. المشروبات السكرية: عصائر الفاكهة والمشروبات الرياضية والمشروبات الغازية.

في الدليل التالي سوف تجد الدليل الشامل حوال الطعام المسموح والممنوع في الكيتو

ما الفرق بين الكيتو ليزي والكيتو كلاسيك

نظام كيتو الغذائي الكلاسيكي ( يمكنك قراءة المزيد عن هذا النظام فقط اضغط هنا) هو نسخة أخرى من نظام الكيتو الغذائي الذي يتضمن تناول بعض الأطعمة التي قد لا تعتبر بالضرورة “صحية” طالما أنك تلتزم بالتقسيم الصحيح للمغذيات الكبيرة لنظام الكيتو الغذائي.

هذا يعني أنه طالما أنك تحصل على 70٪ من السعرات الحرارية من الدهون، و25٪ من البروتين، و5٪ من الكربوهيدرات، فلا يهم من أين تأتي هذه المغذيات الكبيرة. يمنحك هذا الإصدار من النظام الغذائي الإذن بتناول الوجبات السريعة طالما أنها منخفضة الكربوهيدرات.

هناك مشكلة كبيرة في حمية الكيتو، في حين أن أشياء مثل المقليات والأطعمة المقلية الأخرى لا بأس بها من حين لآخر، فإن الاستهلاك اليومي طويل الأمد لهذه الأطعمة يمكن أن يؤدي بك إلى الالتهاب.

قد يشعر الكثير من الناس أيضًا باضطراب في الجهاز الهضمي بعد تناول هذه الأطعمة مما قد يجعل هذا النظام الغذائي غير مستدام.

ستفقد أيضًا الفيتامينات والمعادن المهمة التي قد تحصل عليها من نظام كيتو الغذائي القياسي حيث تتناول الخضروات الورقية والدهون الصحية.

على الرغم من أنك قد تفقد وزنك في نظام كيتو الغذائي الكلاسيكي وتقليل عن طريق تقييد تناول الكربوهيدرات، فمن المرجح أنك لن تواجه بعض الفوائد الأخرى التي يقدمها نظام الكيتو الغذائي الكسول مثل تحسين صحة الجلد والنوم الأفضل وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات. السكر.

في حين أن هذا النظام الغذائي قد يكون جذابًا بسبب الراحة، إلا أنه ليس شيئًا ترغب في اتباعه على المدى الطويل لأنه يأتي بالتأكيد مع بعض المخاطر الصحية.

أفضل تجارب كيتو ليزي للتخسيس

تشير الدراسات التي أجريت على إصدارات مختلفة من نظام الكيتو الغذائي إلى أنها قد تقدم العديد من الفوائد المحتملة ، على الرغم من عدم دراسة الكيتو الكسول على وجه التحديد.

أمثلة علي تجارب التخسيس بأستخدام كيتو الدايت:

تشير العديد من الدراسات إلى أن حمية الكيتو قد تساعد في تقليل زيادة الوزن، وربما أكثر من الأنظمة الغذائية قليلة الدسم. ومع ذلك، ربما لا يكون هذا التأثير فريدًا في حمية الكيتو.

تشير الدراسات إلى أن أي نظام غذائي يقلل من تناول السعرات الحرارية ويتم اتباعه على المدى الطويل سيؤدي على الأرجح إلى فقدان الوزن بمرور الوقت.

على الرغم من أن الكيتو الكسول لا يحتوي على أي قواعد بشأن تقييد السعرات الحرارية، تشير الدراسات إلى أن حمية الكيتو قد تكبح الشهية والرغبة الشديدة في تناول الطعام.

هذا قد يجعل من السهل تقليل تناول السعرات الحرارية دون الشعور بالجوع. بالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث إلى أن حمية الكيتو قد تساعد في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2 وتقليل عوامل الخطر لأمراض القلب.

ومع ذلك، فإن النتائج مختلطة، ولم تتم دراسة نظام كيتو الغذائي على وجه التحديد.

ضع في اعتبارك أن الآثار المفيدة لنظام كيتو الغذائي غالبًا ما تُعزى إلى التواجد في الحالة الكيتونية.

تضمن الدراسات تحقيق هذه الحالة الأيضية من خلال مراقبة النظام الغذائي للمشاركين عن كثب، وكذلك عن طريق قياس مستويات الكيتونات، وهي مركبات ينتجها جسمك عند الوصول إلى الحالة الكيتونية والحفاظ عليها.

نظرًا لأن تتبع السعرات الحرارية والبروتين والدهون وقياس الكيتونات ليس مطلوبًا في نظام الكيتو الكسول، لا يستطيع أخصائيو الحميات معرفة ما إذا كانوا في حالة الكيتوزية حقًا.

يعد الكيتو ليزي خيارًا جذابًا لأولئك الذين يجدون نظام كيتو التقليدي مقيدًا للغاية. في حين أنه يحد من الكربوهيدرات، لا توجد قواعد تتعلق بتناول السعرات الحرارية أو البروتين أو الدهون.

قد يقدم نظام الكيتو الكسول نفس الفوائد المحتملة التي يوفرها نظام كيتو الغذائي التقليدي ، على الأقل على المدى القصير. وتشمل هذه انخفاض الشهية ، وفقدان الوزن بسرعة ، وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى المصابين بداء السكري من النوع 2.

About ywoywo

Check Also

إزاي أعمل خبز الموز

طريقة عمل خبز الموز بالتفصيل

طريقة عمل خبز الموز؟ هذا سؤال يطرحه الكثير من الناس عند البحث عن طريقة لصنع …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *