كيك كيتوني بدقيق جوز الهند
كيك كيتوني بدقيق جوز الهند

بـ 10 دقائق فقط.. اسهل طريقة عمل كيكة كيتو بمكونات منزلية

تعد وصفات كيكة كيتو او كيك كيتوني بدقيق جوز الهند وغيرها من وصفات الحلويات من الأمور التي يبحث عنها الأفراد كثيرًا عندما يبدأون في عمل رجيم الكيتو للتخسيس. ومن الجدير بالذكر أن دايت الكيتو هذا يعتمد بشكل رئيسي على تقليل كميات الكربوهيدرات والسكريات الذين يدخلون للجسد بشكل كبير جدًا، وذلك في مقابل زيادة نسب البروتينات والدهون بالطعام اليومي، ويهدف دايت الكيتو إلى تخليص جسدك من الدهون وتكوين كتلة عضلية جيدة من خلال التركيز على بقاء السكر بالدم بمعدله الطبيعي.

 

 

الحلويات المسموحة في الكيتو دايت

 

 

يجب الالتزام بالأكل المسموح والممنوع في الكيتو يتواجد العديد من الحلويات المسموح بها للأفراد في نظام الدايت الكيتوني، وذلك شريطة أن يتم الانتبها إلى المكونات جيدًا وانتقائها بعناية شديدة، ومن حلوى الكيتو ما يلي:

 

 

  • زبدة الفول السوداني: حيث يتم جلب كمية مناسبة من الفول السوداني ووضعه في الخلاط مع كمية من الزيت، وترك الخلاط يعمل حتى يذوب الفول تمامًا ويتحول إلى ملمس كريمي تمامًا، وتعد هذه الوصفة من الوصفات المناسبة جدًا لمتبعي الكيتو حيث تحوى نسبة مرتفعة من الدهون الصحية بجوار البروتينات المتواجدة بالفول السوداني.
  • الشوكولاتة الداكنة: وتلك يمكنك أن تجدها بالأسواق بشكل كبير، وهي بالأساس تعتمد على نسبة مرتفعة من مسحوق الكاكاو في مقابل قليل من السكر، أو عدم وضع سكر نهائيًا عليها، وهي مناسبة جدًا للكيتو تساعد على رفع معدلات الطاقة بالجسد، لذا يمكنك تناولها صباحًا بجانب القهوة التركية.

 

  • كوكيز الذرة: وهنا يتم خلط كمية من دقيق الذرة مع الزيت والمحليات الكيتونية والبيض وصودا الخبز، ومن ثم يتم تقطيع الكوكيز إلى دوائر صغيرة ووضعها بالفرن، ويمكنك أن تضع عليها القليل من الشوكولاتة الداكنة لمذاق لذيذ، ومن بعد ذلك يمكنك تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية ولكن أحرص على تناول كمية معتدلة منها.

 

  • تشيز كيك بالفراولة: حيث يتم خلط نصف كوب من الجبن الكريمي مع كريمة الخفق ووسكر الكيتو والفانيلا، وفي وعاء آخر ضع ثلثي كوب من دقيق اللوز وكمية مناسبة من الزبدة وقم بخلطهم جيدًا وتنسيقهم في الصينية، ومن بعد ذلك أضف لهم الكريمة، وقطع حبات الفراولة لتزيين الوجة، وتعد هذه الحلوى غنية بالبروتين والدهون بما يتناسب مع المقبلين على الكيتو.

 

  • كرات الزبدة: ضعي كمية من الزبدة مع الجبنة الكريمية، ومن ثم قومي بتقليبهم على النار جيدًا حتى يمتزجوا مع بعضهم البعض، وأتركيهم بعد ذلك بعيدًا عن النار حتى يبردوا، يمكنك الآن أن تصنعي الكرات التي تريدينها، وأيضًا تستطيعين أن تضعي على الكرات مبشور الشوكولاتة الداكنة.
افضل الحلويات الكيتونية
افضل الحلويات الكيتونية

لا تنسى قراءة: حلى كيتوني: إليك تحضير حلويات كيتو دايت بدون دقيق بالفيديو

كيكة كيتو بدقيق جوز الهند

 

إن كيك الكيتو دايت من الحلوى التي يحبها الكثير من الأفراد حول العالم، وقد تكون سببًا في إفساد البعض لنظمهم الغذائية لإنقاص الوزن، ولذا يجب أن يتعلم أولئك الأفراد طريقة عمل كيك كيتوني بدقيق جوز الهند حتى لا يفسدوا نظام الكيتو الغذائي، وفيما يلي نعرض طريقتين لصنع الكيك:

الطريقة الأولى:

 

 

  1. أحضر إناء كبير وضع به بيضتين مع رشة من الملح وقليل من الفانيليا، وباستخدام مضرب البيض قم بخفق البيض جيدًا لمدة دقيقتين إلى أربع دقائق.
  2. بعد ذلك أضف الكمية التي تريدها من سكر الدايت الذي تستخدمه بالعادة واستمر بالخفق مدة إضافية.
  3. أضف للخليط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وأيضا نصف كوب من جوز الهند المبشور.
  4. الآن يمكنك إضافة الدقيق حسب الحاجة، وضع القليل من البيكنج بودر، وأيضا الكاكاو الخام، ومن ثم استمر بالخفق حتى يصبح العجين منسجما مع بعضه البعض.
  5. ضع كيكة كيتو بدقيق جوز الهند في الفرن على حرارة 180 درجة، وأترك لمدة ما بين 15 وحتى 30 دقيقة، وبعد ذلك يمكنك إخراجه متناوله.
  6. من الجدير بالذكر أنه يمكنك استبدال الكاكاو الخام بالقرفة أو قشر الليمون حسب الطعم الذي تفضله للكيك خاصتك.

الطريقة الثانية:

 

 

  1. ضع 3 بيضات مع الفانيلا في إناء جاف وأخفقه جيدًا، ومن بعد ذلك أضف ملعقتين من زيت جوز الهند.
  2. ويمكنك أن تضيف مع الفانيلا كريمة جوز الهند اللذيذة والتي تضفي مذاق جوز هند إضافي للوصفة.
  3. بعد ذلك قم بخلط كوب من دقيق جوز الهند مع نصف كوب من جوز الهند العادي وأبدأ بإضافتهما رويدا رويدا على الخليط السائل حتى تستشعر أن قوام المزيج أصبح متجانسا.
  4. بعد ذلك يجب على أن تضع كيك كيتوني بدقيق جوز الهند بالقالب الخاص به وأفرده جيدا، ورش على وجهه كمية من جوز الهند الجاف.
  5. ثم عليك ضع الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة حتى يكتمل السوى، ومن بعد ذلك يمكنك أن تخرجه وترش عليه القليل من الشوكولاتة الداكنة.

اقرأ أيضًا: هل الزبادي مسموح في الرجيم الكيتوني

كب كيك كيتوني بدقيق جوز الهند

 

 

  1. في إناء جاف ضع ست بيضات مع القليل من الفانيلا السائلة، وقم بخفق البيض بمضرب البيض مدة مناسبة حتى تدخل الهواء في البيض.
  2. بعد ذلك على أن تضيف للبيض نصف كوب من زيت جوز الهند، وأيضا كوب من السكر الكيتوني الذي تفضله، واستمر في الخفق مجددًا.
  3. أضف معلقتين كبيرتين من لبن جوز الهند على الخليط، واستمر بالخفق مجددا.
  4. لإكمال وصفة كب كيك كيتوني بدقيق جوز الهند قم بإحضار إناء آخر، وضع فيه كوب من دقيق جوز الهند مع نصف ملعقة من الملح وملعقة من البيكنج بودر أو صودا الخبز.
  5. أضف مكونات الوعاء الثاني للبيض المخفوق، وأعد الخفق مرة أخرى حتى يتجانس الخليط جيدا ويصبح قوامه أشبه بالكريمي.
  6. أحضر قوالب الكب كيك وضع بها القليل من الزيت ودقيق جوز الهند أو يمكنك أن تستعوض عن ذلك بورق الزبدة، وضع الخليط في القوالب.
  7. على درجة حرارة فون تصل إلى 180 درجة مئوية ضع القالب وأتركه مدة 20 دقيقة.

بان كيك بدقيق جوز الهند

 

 

إذا كنت تريد أن تقوم بوصفة حلوى سريعة لتتناولها بدلًا من كيك كيتوني بدقيق جوز الهند فيمكنك أن تقوم بعمل بان كيك من خلال الوصفة التالية:

  1. في إناء جاف ضع ثلاث بيضات مع القليل من الفانيليا وملح الهيمالايا، ومن ثم استخدم مضرب البيض لخفق المكونات بشكل جيد، وذلك لمدة ما بين الدقيقتين والثلاثة.
  2. بعد ذلك عليك أن تضع 3 ملاعق من حليب جوز الهند على البيض، وأعد الخفق مرة أخرى.
  3. أضف 3 ملاعق كبيرة من دقيق جوز الهند على الخليط، وأيضا نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  4. أخلط المكونات جيدا حتى يصبح لديك خليك متجانس لين أكثر من خليط الكيك المعتاد.
  5. ضع القليل من زيت جوز الهند على النار في طاسة، وأبدأ بوضع كمية من الخليط وقلبها على الجانبين حتى تنضج، ومن ثم أرفعها وضع كمية أخرى.
  6. ومن بعد الانتهاء من تسوية كامل رقائق البان كيك يمكنك وضع القليل من الشوكولاتة الداكنة أو زبدة الفول السوداني على البان وتناوله.

About ywoywo

Check Also

إزاي أعمل خبز الموز

طريقة عمل خبز الموز بالتفصيل

طريقة عمل خبز الموز؟ هذا سؤال يطرحه الكثير من الناس عند البحث عن طريقة لصنع …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *